تراجعاً في معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي

تراجعاً في معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي

2019-05-23T10:28:14+03:00
2019-05-23T10:28:17+03:00
إقتصاد وأعمال
عطية محمد سلطان23 مايو 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر

يتوقع خبراء منظمة الدول المتطورة (OECD) ان يبلغ معدل نمو الاقتصاد الاسرائيلي هذا العام 3.1% وليس 3.5% حسب توقعاتهم السابقة . وبناء على ذلك ينصح هؤلاء الخبراء الاسرائيلية بان تقوم فورا يوضع برنامج لتقليص مصروفاتها وزيادة المدخولات ،وذلك لمنع حدوث زيادة اكبر فى عجز الموازنة.

ويشار الي ان الحكومة الاسرائيلية تلقت نصيحة مشابهة من بنك اسرائيل المركزى ومن عدة شركات متخصصة بتدريج الاعتمادات .

و بالاضافة الى التوقعات الجديدة من خبراء المنظمة المذكورة بخصوص معدل نمو الاقتصاد الاسرائيلي لهذا العام _ فقد افادت توقعاتهم الجديدة الاخرى بان معدل النمو للعام المقبل (2020) سيبلغ نسبة 3.2%، وليس 3.3% حسيما افادت التوقعات السابقة .

تراجع فى سوق العمل الاسرائليلية

ويشير خبراء المنطمة الى انه على صوء العجز المتزايد فى الموازنة الاسرائيلية البالغ حالياَ 3.8% (بدلاض من 2.9% حسب السقف الذى حددته الحكومة) _ فانه يتعين على الحكومة اجراء تقليصات فى الاتفاق والمصروفات ، والعمل على زيادة المدخولات _ اى زيادة الضرائب والغاء نظام الاعفاءات الضريبية .

وتجدر الاشارة الى ان منظمة OECD وصندوق التقد الدولى قد اجريا تحديثا (حتلنة) لمعدلات نمو الاقتصاد الالمى على خلفية الحرب التجارية المحندمة بين الولايات المتحدة والصين ، التى تلقى بظلالها السلبية القاتمة على اقتصادات دول العالم _ بما فى ذلك اسرائيل .

المصدرOECD
رابط مختصر
عطية محمد سلطان

الأعلامي عطية محمد سلطان , مهتمة بالاخبار العريبة وإقتصاد و الفن والمشاهير و رياضة..