الحرم المكي يتعرض للإقتحام كما لو كان حقيقيًا في مسلسل العاصوف

الحرم المكي يتعرض للإقتحام كما لو كان حقيقيًا في مسلسل العاصوف

2019-05-22T19:12:55+03:00
2019-05-22T19:13:00+03:00
مشاهير
samiy muter22 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

مع تسارع الاحداث ، من المسلسل السعودى “العاصوف” ، اجيالاً من السعوديين لم يعاصروا اقتحام الحرم المكى قبل نحو 4 عقود ، فى قلب الحادثة الشهيرة من خلال مشاهد اقرب للحقيقة عن الاقتحام واطلاق النار عند الكعبة المشرفة فى اول توثيق درامى لواحد من ابرز الاحداث فى تاريخ السعودية.

وتناولت الحلقة يوم امس ، تفاصيل دقيقة لحادثة والمسؤولين عنها بقيادة السعودى “جهيمان العتيبى ” ، وكيف بدأ رجال الامن بالهجوم على الجماعة المسلحة التى تحصنت فى طوابق واروقة واسطح الحرم الشريف.

كما صورت بعض المشاهد سقوط ضحايا من قبل المهاجمين ورجال الامن ، بجانب المحتجزين فى المكان من المصلين و المتعتمرين الذين فاجأتهم الحادثة كما فاجأت العالم بأسره يومها.

هذا و مسلسل “العاصوف” مأخوذ عن رواية الكاتب السعودى الراحل ” عبد الحمن الوايلي ” بيوت من تراب، ومن اخراج السورى المثنى صبح ، ومشاركة كوكبة من نجوم الفن السعودى ، مل عبد اله السنانى وحبيب الحبيب .

وتتحدث المسلسل عن حقبة مفصلية فى تاريخ السعودية ، وهى حقبة السبعينيات التى ظهر فى نهايتها نشاط لافت للتيار الدينى فيما يٌعرف ب “الصحوة الدينية” التى فرضت سطوة لرجال الدين على الحياة الاجتماعية فى البلاد.

المصدروكالات
رابط مختصر
samiy muter

رئيس قسم التحرير