محمد صلاح يتحدث عن طريقة التعامل مع النساء في الثقافة العربية

محمد صلاح يتحدث عن طريقة التعامل مع النساء في الثقافة العربية

2019-04-23T10:59:48+03:00
2019-04-23T10:59:51+03:00
مشاهير
حسن سليمان23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

طالب نجم ليفربول الانجليزي والمنتخب المصري لكرة القدم “محمد صلاح” ابو مكة .. إلي تغير معاملة المراة في المجتمع العربي.

وصرح محمد في مقابلة مع مجلة “تايم” الامريكية إن موافقعه تجاه مفهوم المساواة والجندر بيت الجنسين نمت عبر مر السنين ، إلا أنه يريد رؤية المزيد من التغير اتجاه المرأة والتغير ، قالاً أننا بحاجة الي تغير الطريقة التي نعامل بها المراة في ثقافتنا هذا ليس بالامر الاختياري”.

وقالت “المجلة تايم” أمس عن قائمتا لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2013. وتضم القائمة شخصيات كثيرة من أصول عربية من بينهم مو صلاح، والناشطة اليمنية في مجال حقوق الإنسان السيدة راضية المتوكل.

ورأي أفضل هداف ولاعب في ليفربول الانجليزي الذي ينشط في الدوري الانجليزي الموسم المنصرم أنه يؤيد المرأة أكثر من السابق لأني أشعر انها أكثر مما تناله الان ، في الوقت الحالي.

وبهذا يعتبر محمد صلاح رمزا في مصر بعد مساعدة بلاده للتأهل الي كأس العالم للمرة الأولي منذ 1990 حيث شاركت الصيف الماضي في مونديال روسيا،كما حصل علي لقب افضل لاعب إفريقي في عامين متالين 2017 و 2018.

رغم أن حياته أصبحت خاضعة لعدسات الكاميرات في كل مكان، إلا أنه تعلم كيف يتعامل مع الضغط الناجم عن شهرته، كما أنه فخور بما حققه وأنجزه.

وقال: “إنه شعور مختلف أن أكون أول مصري في هذا المجال الذي لم يسبقني إليه أحد من قبل”.

ولم يغير محمد صلاح بعد كل هذا من أسلوب حياته الخاصة والعامه بعد ان أصبح مشهورا ونجماً، ولا يحب الخروج كثيراً،ويقول إن طريقته المفضلة للاسترخاء والراحة بعد ضغط المباريات هي قضاء الوقت مع العائلة وخاصة ابنته البالغة من العمر 5 سنوات.

محمد صلاح

كلمات دليلية
رابط مختصر
حسن سليمان

محرر صحفي في موقع بوستر نيوز ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا