مستجدات أزمة روسيا وأوكرانيا
أزمة روسيا وأوكرانيا

مستجدات أزمة روسيا وأوكرانيا

2022-02-19T21:02:57+03:00
2022-02-20T12:14:08+03:00
الأخبار
محمد قاسم19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

تداولت وسائل إعلام روسية مساء اليوم السبت نبأ سقوط قذيفة أوكرانية على أحد المنازل الواقعة على أراضي روسيا و القريبة من الحدود الأوكرانية.

ونفت السلطات الأوكرانية التقارير الروسية التي تحدثت عن سقوط قذائف على البلاد الروسية , محذرة من تداول تلك الأنباء الزائفة الغير حقيقية.

وذكرت وكالات روسية محلية في الجنوب الغربي من روسيا أنباء عن إصابة منزل في سطحه بأحد القرى الروسية القريبة من الحدود الأوكرانية بقذيفة أطلقت من الجانب الأخير , دون سقوط ضحايا أو اصابات.

والجدير بالذكر أن الحكومة الأوكرانية أكدت أن لا مصلحة لها من إطلاق النار وزيادة التوتر والتصعيد مع روسيا.

وفي السياق , نشرت وكالات صحافة عالمية في وقت سابق من اليوم أخبار عن سقوط عدد من القذائف داخل الحدود الأوكرانية , مبينة أنها من نوع ” هاون”.

ومن الغريب أن القذائف سقطت على بعد مئات الأمتار من المكان الذي اجتمع به وزير الداخلية الأوكراني مع صحفيين , أثناء جولته في جبهة القتال القائمة ضد الإنفصاليين المدعومين من الحكومة الروسية.

وفي الجانب نفسه , أجلت الحكومة الروسية ألاف الإنفصاليين من إقليم دونباس عن طريق الخط الفاصل بين دونيتسك وأراضيها.

جاء ذلك نتيجة تطور الأحداث في الإقليم بين الإنفصاليين المواليين لروسيا والأوكرانيين ,حيث أسفرت تلك التصعيدات الباردة عن مقتل جنديين أوكرانيين جراء القصف المدفعي الإنفصالي.

أما روسيا , فقد أعلنت في وقت سابق من اليوم نجاح مناوراتها العسكرية الإستراتيجية وتحقيق الأهداف المرجوة منها ,والتي شارك فيها الأسطول والغواصات والصواريخ الباليستية والكروز النووية والقوات الجوية.

المصدروكالات
رابط مختصر
محمد قاسم

كاتب صحفي فلسطيني ,خريج من جامعة الأقصى قسم الصحافة والإعلام , ومتقن للفن الكتابي والروائي