الغزو الروسي يبدأ في دونباس وأوكرانيا تدعو العالم للوقوف بجانبها
حرب روسيا وأوكرانيا

الغزو الروسي يبدأ في دونباس وأوكرانيا تدعو العالم للوقوف بجانبها

2022-02-24T12:18:06+03:00
2022-02-24T16:15:21+03:00
الأخبار
محمد قاسم24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أعلنت روسيا صباح اليوم الخميس بدء حملتها العسكرية على أوكرانيا , في وقت دعا فيه مجلس الأمن الدولي إلى إيقاف تلك الهجمة العسكرية الحادة والعنيفة وإعلان أحكام الحرب العرفية للرد على قيام الأولى بالغزو.


وأفادت تقارير إعلامية بسقوط العديد من القتلى في أوكرانيا بعد إستهداف عاصمتها من قبل روسيا , فيما أشير إلى أن عدد القتلى بلغ الـ 7 ,بالإضافة الى 19 مفقود حتى اللحظة لا يعرف عن ماهيتهم شي وفق ما صرح به مسؤولون أوكرانيين.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, قد أعلن بدء حملته العسكرية على روسيا  صباحا في في بث متلفز, داعيا الجيش الأوكراني المتواجد في جبهة القتال ” اقليم دونباس” الى الإستسلام وتسليم الأسلحة من أجل الحفاظ على حياتهم.


كما وأكدت وزارة الخارجية الأوكرانية أن بلادها ستدافع عن نفسها حتى الرمق الأخير , داعية العالم إلى الوقوف في صفها للتخلص من الغزو الروسي.


من جهته , أكد مسؤول في الجيش الأوكراني أن روسيا قد بدأت في توسيع حملتها العسكرية ضد بلاده , مضيفاً أنها استهدفت العاصمة كييف بصواريخ من نوع كروز , وتحركت في منطقة جنوب البلاد وبالتحديد في أوديسا.


وأشار الى أن القوات العسكرية الروسية قد عبر الحدود الأوكرانية في منطقة خاركيف البعيدة عن حدود روسيا 25 ميل.

من جانبها , قالت الوزارة الخارجية الروسية  أثناء الهجمات التي شنتها بلادها على أوكرانيا , أنها ستستهدف البنى العسكرية والقوات الجوية بسلاح عالي الدقة , مؤكدة أنها لا تسعى لإراقة الدماء ولا الإحتلال.

المصدروكالات
رابط مختصر
محمد قاسم

كاتب صحفي فلسطيني ,خريج من جامعة الأقصى قسم الصحافة والإعلام , ومتقن للفن الكتابي والروائي