أوكرانيا :كييف تشهد لحظات مروعة والسلطات تحث على الهدوء
العاصمة كييف

أوكرانيا :كييف تشهد لحظات مروعة والسلطات تحث على الهدوء

2022-02-26T10:57:53+03:00
2022-02-26T10:58:01+03:00
الأخبار
محمد قاسم26 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف , الليلة الماضية إشتباكات عنيفة بين أطراف قتال مجهولة , حسب ما صرحت به السلطات داعية المواطنين لتوخي الحذر وعدم الخروج من المناز ل.


وتداول أوكرانيون خلال الساعات الماضية  مقاطع فيديو مروعة على مواقع التواصل الإجتماعي , والتي يظهر خلالها مشاهد لإنفجارات عنيفة وصراخ مواطنين , فيما عرف مكان وقوع الإنفجارات المتتالية التي هزت كييف , وإطلاق النيران المتواصلة ,حيث تبين أنه في غرب العاصمة بقرب احدى محطات الأنفاق والمعروفة بإسم ” بيريستييسكايا” , القريبة من مقر حراسة هيئة الأركان العامة الأوكرانية لواء رقم 101.


وأشارت تقارير إعلامية صباح اليوم السبت إلى ظهور بقعة قتالية جديدة في جنوب العاصمة الأوكرانية , تحديداً في قاعدة فاسيلكوفسكايا الجوية, الواقعة بالطريق المؤدية من أوديسا على البحر الأسود إلى  كيف.


وفي مساء الأمس , أعلنت روسيا دخول قواتها العسكرية إلى مدينة ميليتوبول الأوكرانية الموجودة في ساحل بحر الآزوف , دون وجود مقاومة من طرف الصراع الأخير ” أوكرانيا”.


وكانت روسيا قد أعلنت فجر الخميس المنصرم إنطلاق عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية , وسط التصعيد العالمي ضدها من أجل حل النزاع القائم حالياً.


يشار إلى أن القوات الروسية في تقدم دائم حتى العاصمة الأوكرانية كييف منذ بداية المعركة التي بدأت فجر اليوم بنهارها الثالث.

المصدروكالات
رابط مختصر
محمد قاسم

كاتب صحفي فلسطيني ,خريج من جامعة الأقصى قسم الصحافة والإعلام , ومتقن للفن الكتابي والروائي