تقارير تكشف أسباب عدم تدخل أمريكا المباشر في صراع روسيا مع أوكرانيا
قوات أمريكية

تقارير تكشف أسباب عدم تدخل أمريكا المباشر في صراع روسيا مع أوكرانيا

2022-02-26T14:24:31+03:00
2022-02-27T11:59:17+03:00
الأخبار
محمد قاسم26 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

كشفت تقارير صحفية عن الأسباب التي لا تدفع الرئيس الأمريكي جو بايدن لإرسال قوات أمريكية للدفاع عن أوكرانيا والإنجرار لحرب مع القوى العظمى الروسية خلال حربها مع الجانب الأوكراني.


وكان أحد التقارير لصالح شبكة ” بي بي سي” العالمية , والذي لخص أهم العوامل التي تجعل من الرئيس بايدن لا يرسل قواه العسكرية للإنخراط بالعملية التي بدأتها روسيا على الأراضي الأوكرانية منذ أيام.


ومن أهم العوامل التي أشار لها تقرير البي بي سي , أنه ليس هناك مصالح أمنية لأمريكا في ذلك التدخل  , فأوكرانيا ليست بالقريبة عليها ولا تحتوي على أحد قواعدها العسكرية , كما وأنها لا ترتبط معها بأي شراكة , ولا يوجد لديها مخزون نفطي إستراتيجي.


كما وأن أحد العوامل هو عدم إستعداد الأمريكين لحرب , فالشارع الأمريكي في هذه الأوقات أبعد من أن يريد حربا ً ,حيث يظهر إستطلاع أجرت AP-NORC  أن أكثر من 70 % من السكان الأمريكيين لا يفضلون تدخل أمريكا بشكل رئيسي وفعال في الصراع الروسي الأوكراني .


أما العامل الأخطر الذي قد ذكره التقرير فهو , خوف بايدن من مواجهة قوى عظمي وإندلاع حرب عالمية ثالثة , حيث أن روسيا تعتبر أحد القوى العظمى في العالم , وفي حال الإصطدام مع الولايات المتحدة الأمريكية , فسينتج عن ذلك حرب مدمرة واسعة المدى , والرئيس الأمريكي قد صرح في وقت مضى من الشهر الماضي أن المواجهة مع روسيا ليست ممكنة , فهي من أكبر جيوش العالم وهذا يجعل الموقف في وضع صعب.

المصدروكالات
رابط مختصر
محمد قاسم

كاتب صحفي فلسطيني ,خريج من جامعة الأقصى قسم الصحافة والإعلام , ومتقن للفن الكتابي والروائي