روسيا تدعو سكان العاصمة كييف للمغادرة عبر طريق فاسيلكوف الآمن
صورة تعبيرية عن العاصمة الأوكرانية

روسيا تدعو سكان العاصمة كييف للمغادرة عبر طريق فاسيلكوف الآمن

2022-02-28T11:27:56+03:00
2022-02-28T11:28:00+03:00
الأخبار
محمد قاسم28 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أبلغت روسيا صباح اليوم سكان كييف العاصمة الأوكرانية بوجود خط طريق آمن من أجل تسهيل مغادرة المدينة في ظل الحرب العنيفة القائمة.


وأعلنت وزارة الدفاع الروسية خلال الساعات الماضية عن خط فاسيلكوف إلى الجنوب من كييف كطريق آمن للسكان , من أجل تسهيل مغادرة العاصمة , مشيرة إلى أن تلك الطريق الوحيد الآمن في تلك الأوضاع المتوترة أمنياً.


ونفت أيضاً الأنباء التي تحدثت عن وجود عساكر من قوات الجيش الروسي في العاصمة الأوكرانية كييف , موضحة أن تلك المجموعات التي تثير الخراب في العاصمة ما هي إلا عصابات أوكرانية مسلحة من المتطرفين واللصوص.


وحول هؤلاء المجموعات المخربة , بينت الوزارة أنها حصلت على الأسلحة نتيجة قرار الحكومة الأوكرانية بمنح الأسلحة للعامة دون وجود رقابة , معتبرة أن هذا الأمر إجرامياً بحد ذاته.


ويوضح بيان الوزارة أن أوكرانيا تدعو مواطنيها في العاصمة كييف للبقاء في البيوت , لإستخداهم كدروع واقية وهذا أكبر جرم تفعله أوكرانيا , وهو تعريض حياة مواطنيها للخطر.


ويشير البيان أنه ليس من مصلحة روسيا أن تقتل المدنيين العزل وهم ليسوا على رأس قائمة أهدافها ولا تسعى لإيذاءهم , بل إن أهم أولويات القوات الروسية الأهداف العسكرية.

المصدروكالات
رابط مختصر
محمد قاسم

كاتب صحفي فلسطيني ,خريج من جامعة الأقصى قسم الصحافة والإعلام , ومتقن للفن الكتابي والروائي