حكومة نتنياهو الي أين ؟

حكومة نتنياهو الي أين ؟

2019-05-18T11:57:44+03:00
2019-05-18T11:57:48+03:00
الأخبار
samiy muter18 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

لم يبقى سواء 11 يوماً فى المهلة الثانية لتشكيل الحكومة المقبلة بعد تعثرت المفاوضات ، التى يقودها حزب “الليكود” برسائة زعيمه بنيامين نتنياهو ، التى منحها له رئيس الدولة ، حيث يننظر كل حزب ، ما سيحصل عليه الحزب الاخر ، من اجل الانضمام الى الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو .

وكشف موقع “عكا” للشؤون الاسرائيلية : ان الصعوبات والالغام قي طريق نتنياهو تتزايد ، والذي يتفاوض مع الاحزاب المرشحة للانضمام الي ائتلافه ، وفي حال نجاحه فسيكون 65 مقعداً في الكنيست ، هذا في حال موافقته على شروط ليبرمان ، وفي حال لم يوافق فستكون حكومة ضيفة ب 60 مقعداً فى الكنيست ، وهذا ما يرفضه زعيم حزب “كولانو” موشيه كحلون ، والذي يشترط دخوله الي هذا الائتلاف بدخول ليبرمان اليه ، من اجل ان تكون الحكومة قوية ، وغير متأرجحة.

وقال الموقع ، ان حالة من الجمود ما زالت سائدة في المفاوضات الائتلافية ، وسط تمسك كل تمسك كل حزب بموقفه ، وهذا ما كشفه مسؤول كبير في الليكود ، والذي قال : انه ليس على وشك التوقيع ولو مع حزب واحد للانضمام الي الائتلاف ، واتهم المؤول ما اسماهم بالشركاء بعدم ابدائهم اي استعداد لحل القضايا العالقة ، بحسب “عكا”.

واضاف الموقع ، ان ليبرمان ما زال متمسكاً بوزارة الجيش ، لكنه غير مستعد للعودة اليها دون منحه صلاحيات للتعامل مع حماس بصورة قوية ، بحسب مقربين منه .

المصدرموقع عكا
رابط مختصر
samiy muter

رئيس قسم التحرير