اجتماع الفصائل بشركة الكهرباء لمحاولة حل الأزمة
الكهرباء

اجتماع الفصائل بشركة الكهرباء لمحاولة حل الأزمة

حسن سليمان
2023-07-17T06:13:55+03:00
الأخبار
حسن سليمان17 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2023 - 6:13 صباحًا

في ظل فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يعاني سكان قطاع غزة المحاصر من أزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وقد بُذلت جهود في محاولة لحل وتقليص هذه الأزمة. فمن ناحيتها عقدت الفصائل الفلسطينية في القطاع إجتماعاً مع شركة الكهرباء وسلطة الطاقة ، وقد استضافت الفصائل رئيس شركة توزيع الكهرباء “خليل شقفة” ورئيس سلطة الطاقة “جلال إسماعيل”.

وقد جاء هذا الإجتماع في محاولة من الفصائل لتقليص هذه الأزمة والتحاور في حيثيات هذه الأزمة. وانتهى الإجتماع على أن حل هذه المشكلة يحتاج لوقفة جدية وبذل جهود كبيرة على كافة المستويات لزيادة كمية الكهرباء التي تصل قطاع غزة. كما وناشد المجتموعون الأشقاء العرب وخاصة “جمهورية مصر الشقيقة” التي تقف لجانب الشعب الفلسطيني في كافة الازمات وطلبت منها السرعة في إعادة وصل الخطوط المصرية وزيادة كميتها.

كما وستقوم الفصائل بمزيد من المحاولات لحل هذه الأزمة لا سيما إجتماع قريب مع الأشقاء المصريين لحل هذه الأزمة. والقت الفصائل اللوم على الإحتلال الصهيوني الذي لا يزال يضيق على ابناء شعبنا ، وطلبوا من المجتمع الدولي التدخلالعاجل لرفع الحصار عن شعبنا مشددين على أن الشعب أوعى من أن يقع في مخططات الإحتلال.

كما وطرحت الفصائل على الشركة موضوع العدادات الذكية طالبة من الشركة التخفيف على السكان ومراعاة أحوال المواطنينن الإقتصادية خاصة أصحاب الدخل الضعيف منهم . وشددت الفصائل أنها ستناور وتحاول على كافة المحاور للتخفيف من معاناة شعبنا على كافة المستويات مؤكدة بأن الواقف خلف هذه الأزمات هو الإحتلال الصهيوني الذي يجب أن يتحمل كامل المسؤلية وتتم محاسبته في المحافل الدولية.

المصدروكالات
رابط مختصر
حسن سليمان

محرر صحفي في موقع بوستر نيوز ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا