رابط فحص نتائج توجيهي الثانوية العامة بالأسماء وأرقام الجلوس
نتائج توجيهي

رابط فحص نتائج توجيهي الثانوية العامة بالأسماء وأرقام الجلوس

حسن سليمان
2023-07-20T05:09:15+03:00
الأخبار
حسن سليمان20 يوليو 2023آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2023 - 5:09 صباحًا

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي بالأسماء وأرقام الجلوس لعام 2023 وستعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا صباح يوم الخميس الساعة التاسعة صباحا للاعلان عن نتائج الثانوية العامة وأسماء الاوائل , وستتطلق الوزارة رابطا عبر موقعها الالكتروني لفحص نتائج التوجيهي.

نسب النجاح لهذا العام مشابهة للعام الماضي , وتقدم للاختبارات التي عقدت خلال الشهر الماضي87,817 طالب وطالبة في قطاع غزة والضفة الغربية ومن بين أعداد الطلبة المتقدمين للاختبارات نحو 38,80في قطاع غزة وينظر عشرات ألاف الأسر في فلسطين اصدار نتائج الثانوية العامة بشوق كبير.

وفي مقتطفات لطلبة الثانوية العامة خلال الاختبارات عبر الطلاب بحديثهم عن سهولة الاختبارات ومرعاتها لجميع الطلبة وتحدثت الوزارة بارتفاع وتحسن في نسبة النجاح مقارنة بالعام المنصرم حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضي 68% في فلسطين على الرغم من الصعوبات الذي يمر بها الطلبة وأهاليهم.

ووضحت الوزارة بان اعلان النتائج سوف يكون موحد في الضفة وقطاع غزة حيث سيكون في التاسعة من صباح الخميس 20/7 ويبحث الان عدد كبير من الطلاب عبر مجركات البحث لمعرفة نتائجهم , وستكون النتائج متوفرة عبر رابط الوزارة الرسمي ومن خلال الاشتراك بخدمات الرسائل القصيرة التي طلقها الشبكات المنتشر في الوطن جوال وأوريدو.

وتتقدم وزارة التربية والتعليم بأحر التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين وتتمنى لهم مستقبلا زاهرا وكذلك تقدم رئيس الوزراء في فلسطين الدكتور محمد شتية بالتهاني للطلاب وأهاليهم , داعيهم لاختيار التخصصات التي تليق بهم وتلبي رغباتهم واحتياجاتهم , ونتقدم لهم نحن وعبر منصتنا بالتهاني والتبريكات.

رابط فحص نتائج الثانوية التوجيهي من هنا

المصدروكالات
رابط مختصر
حسن سليمان

محرر صحفي في موقع بوستر نيوز ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا