‏التنمية آلية جديدة لصرف المنحه القطرية على الأسر الفقيرة
اللجنة القطرية

‏التنمية آلية جديدة لصرف المنحه القطرية على الأسر الفقيرة

حسن سليمان
2023-08-20T12:39:26+03:00
الأخبار
حسن سليمان22 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 20 أغسطس 2023 - 12:39 مساءً

الآف الأسر في قطاع غزة المحاصر ينتظرون بعين الأمل أموال المنحة القطرية لتخفف عنهم قليل من المعاناة والألم الذي يعشونه. أعلن سفير دولة قطر الشقيقة محمد العمادي أنه سوف يصل الى قطاع غزة ليسلم أموال المنحة ليتم صرفها يوم الأحد.

وأعلنت التنمية الإجتماعية في القطاع أنه تم إضافة 27600 اسم جديد للمنحة القطرية ليتم صرفها لهم وفق النظام الجديد. وبدأت المنحة القطرية في العام 2018-2019 ويذكر أنها كانت تصرف على 196 الف عائلة.

وقالت المتحدثة باسم التنمية الإجتماعية عزيزة الكحلوت أنه سيتم تنزيل كشف بأسماء المستفيدين يوم السبت ، ودعت الكحلوت للمواطنين لتحديث بياناتهم وشكرت الكحلوت دولة قطر الشقيقة على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية وتعزيزها لصمود الشعب الفلسطيني.

وذكرت الكحلوت أنه تم استبعاد عدد من الحالات من صرف المنحى منهم الذين حصلو على تصاريح للعمل في الداخل المحتل إضافة لحالات الوفاة ومن فقد المعايير الموضوع للصرف. ولانتفاع اكبر قدر من المواطنين من المنحة ذكرت الكحلوت انه سوف يتم الصرف في كل ثلاث شهور مرتين للاسماء القدامى وللاسماء الجديدة كل شهرين مرة ونوهت الكحلوت انه يمكن اتباع اليات جديدة للصرف في حال اضافة اسماء جديدة.

رابط فحص المنحة القطرية من هنا

المصدروكالات
رابط مختصر
حسن سليمان

محرر صحفي في موقع بوستر نيوز ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا