السلطات الإسرائيلية تفرض إغلاقا علي الضفة ومعابر مع غزة
إغلاقا علي الضفة ومعابر مع غزة

السلطات الإسرائيلية تفرض إغلاقا علي الضفة ومعابر مع غزة

حسن سليمان
2023-10-06T15:23:34+03:00
الأخبار
حسن سليمان6 أكتوبر 2023آخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 3:23 مساءً

الجانب الاسرائيلي يفرض ضمن حملات سلطة الاحتلال للتضيق وزيادة الضغط وخنق الشعب الفلسطيني فرضت السلطات الإسرائيلية قرارات تضيقية جديدة تمثلت باعلانه عن اغلاق شامل على الضفة الغربية وايقاف حركة المعابر مع قطاع غزة المحاصر بذريعة ما يسمى بالاعياد اليهودية التي قل ما تتوقف.

وخلال الشهر الماضي فرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اغلاقا اخر بنفس الذريعة لتفرض اغلاقا شاملا على الفلسطينين . ويذكر بأن سلطة الاحتلال قامت باغلاق المعابر المؤدية لقطاع غزة لما يقارب الاسبوع المتواصل ومنعت العمال الحاصلين على تصاريح العمل من الدخول للاراضي المحتلة بعد أن قام الشباب في القطاع باستئناف فعاليات مسيرات العودة على السياج الفاصل للمطالبة برفع الحصار والقليل من التسهيلات .

وخلال فترة الاعياد تتزايد الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال وشرطته وذكر بانه نحو 50 الف مستوطن اقتحموا المسجد خلال الامس فقط ونحو نصف مليون مستوطن خلال الفترة القصيرة الماضية وقد اقامو طقوسا خاصة بهم عند حائط البراق , وقبل ايام قليلة افتتح الاحتلال نفقا جديدا تحت المسجد الاقصى المبارك.

وذلك ايضا استكمالا لمساعيه لتغيير واقع المسجد ومحاولات تهويده . ولم يكن وحده المسجد الاقصى الذي شهد هذه الاقتحامات بل شهد الحرم الابراهيم ايضا اقتحامات واسعة من قبل المستوطنين فقد اقتحه خلال الثلاث أيام الماضيه نحو 60 الف مستوطن اقاموا فيه فعاليات وصلاوات خاصة بهم بعدما قامو باغلاقه في وجه المسلمين.

المصدروكالات
رابط مختصر
حسن سليمان

محرر صحفي في موقع بوستر نيوز ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا