جوجل تحرم هواوي الصينية بعضً من خدمتها

جوجل تحرم هواوي الصينية بعضً من خدمتها

2019-05-20T11:17:41+03:00
2019-05-20T11:17:46+03:00
تكنولوجيا
samiy muter20 مايو 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كشفت شركة “جوجل ” بعض المعاملات مع شركة “هواوي” الصينية، ما سيحرم الاخيرة من خدمات تحديث ادواتها ، وذلك بعد ان وضعتها الحكومة الامريكية على قائمتها السوداء.

هذا وقالت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر مطلع إن هذا القرار سيحرم شركة “هواوي” من بعض المعاملات ، الخاصة بالبرامج والخدمات الفنية ، باستثناء تلك المتاحة بشكل علني من خلال ترخيص مفتوح المصدر.

واضاف المتحدث انه “بالنسبة لمستخدمي خدماتنا ، سيظل غوغل بلاي والحماية الامنية ، التي يوفرها غوغل بلاي بروتكت ، يعملان على اجهزة هواوي الحالية .

واضافت ادارة الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” ، يوم الخميس الماضي ” هواوي تكنولوجيز” الي قائمة الشركات المحظور التعامل معها ، وفرضت قيودا علي الفوز تجعل من الصعب جدا بالنسبة للشركة القيام باعمال تجارية مع نظيراتها الامريكية .

وصرحت وزارة التجارة الامريكية يوم الجمعة انها تدرس تقليص العقوبات على شركة “هواوي” ، لمنع تعطيل عمليات الشبكة الحالية ومعداتها .

وستستمر هواوي في الوصول الي نسخة نظام تشغيل اندرويد المتاحة مجانا وذلك من خلال ترخيص مفتوح المصدر لاي شخص يرغب فى استخدامها . وتقول غوغل انه يوجد قرابة 2.5 مليار مستخدم لاجهزة اندرويد في انحاء العالم .

ولم يتضح بعد ما اذا كانت امكانية وصول هواوي الي برامج الهاتف المحمول قد تاثرت ام لا ، كما لم يتسن الوصول الي “هواوي” علي الفور للحصول علي تعليق ، كما لم يصدر تعليق حتي الان من ممثلي وزارة التجارة الامريكية .

المصدروكالات
رابط مختصر
samiy muter

رئيس قسم التحرير