“كليرون” هى ملكة الملكات البقرة

“كليرون” هى ملكة الملكات البقرة

2019-05-18T09:54:10+03:00
2019-05-18T09:54:12+03:00
منوعات
samiy muter18 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

فى غرائب هذا العالم ، توجت البقرة “كليرون” بلقب ملكة الملكات ، بعد فوزها فى المعركة النهائية فى بطولة مصارعة الابقار بمقاطعة كانتون قاليه السويسرية وهزيمتها بقرة اخرى اقل منها بالوزن بحوالى 200 كليو جرام.

هذا وتعد بطولة مصارعة الابقار رمزا لمقاطعة كانتون فاليه السويسرية ، وباتت تجذب الكثير من السياح كل عام فى فصل الربيع ، ويتم تتويج البقرة الفائزة ومنحها لقب (ملكة الملكات).

وتنظم منافسات مصارعة الابقار من سلالة هيرين المعروفة بقدرتها على الحركة فى التضاريس الصعبة و سرعتها وميلها للقتال ، فى شعر مايو من كل عام فى مدينة ابروز التى باتت نقطة حسب العمر والوزن ، ثم تطلق الابقار فى حلقة لاختيار خصومها .

بالنسبة لقواعد السباق فهى خروج البقرة التى تلوذ بالفرار من السباق ، او خسارتها ثلاث مباريات على التوالى ، ويشرف على السباق 5 حكام واطباء بيطريين واصحاب الحيوانات .

واقيم سباق فى ال5 من هذا الشهر ، شاركت فيه 120 بقرة من سلالة هيرين ، وعلى الرغم من برودة الطقس ، استقطبت البطولة اكثر من 10 الاف متفرج .

ويعد السباق دافعا للعديد من المزارعين فى جبال الالب للاستمرار فى تربية الابقار من صنف “هيرين” ، وبالتالى الحفاظ على هذه السلالة من الابقار ، التى كانت مهددة بالانقراض فى الخمسينات .

المصدروكالات
رابط مختصر
samiy muter

رئيس قسم التحرير